صلوات مهمة

مسبحة الرحمة الإلهية

طلب ربّنا يسوع المسيح من القديسة فوستينا ان تنشر عبادة الرحمة الإلهية. وعلّمها مسبحة الرحمة وطلب ان تُتلى كل يوم الساعة الثالثة وذلك لأنها الساعة التي اسلم فيها الروح على الصليب، واثنائها فُتحت احشاء الرحمة الإلهية، وانسكبت النعم على البشريّة.

تتلى هذه المسبحة باستعمال حبات مسبحة الوردية

– باسم الآب والابن والروح القدس، الإله الواحد. آمين.

– أبانا الذي في السموات، ليتقدس اسمك، ليأت ملكوتك، لتكن مشيئتك، كما في السماء كذلك على الأرض. أعطنا خبزنا كفاف يومنا واغفر لنا خطايانا كما نحن نغفر لمن اساء إلينا، ولا تدخلنا في التجارب، لكن نجنا من الشرير. آمين.

– السلام عليك يا مريم، يا ممتلئة نعمة، الرب معك، مباركة أنت في النساء، ومباركة ثمرة بطنك يسوع، يا قديسة مريم، يا والدة الله، صلي لأجلنا نحن الخطأة، الآن وفي ساعة موتنا. آمين.

– نؤمن بإله واحد، آب ضابط الكل، خالق السماء والأرض، كلّ ما يرى وما لا يرى. و بربّ واحد يسوع المسيح، ابن الله الوحيد، المولود من الآب قبل كل الدهور، إله من إله، نور من نور، إله حق من إله حق، مولود غير مخلوق، مساو للآب في الجوهر، الذي به كان كل شيء، الذي من أجلنا نحن الخطأة، ومن أجل خلاصنا، نزل من السماء، تجسّد بقوة الروح القدس، من مريم العذراء وتأنس. صلب عنّا على عهد بيلاطس البنطي، تألّم ومات وقبر وقام في اليوم الثالث كما في الكتب، صعد إلى السماء وجلس عن يمين الآب، و أيضا سيأتي بمجد عظيم، ليدين الأحياء والأموات، الذي لا فناء لملكه. وبالروح القدس الرب المحييّ، المنبثق من الآب والابن، الذي هو مع الآب والابن، يسجد له ويمجّد، الناطق بالأنبياء. وبكنيسة واحدة جامعة مقدسة رسوليّة، ونعترف بمعموديّة واحدة لمغفرة الخطايا، ونترجى قيامة الموتى والحياة في الدهر الآتي. آمين.

على حبات الأسرار (الأبانا) اتل الصلاة التالية:
– أيّها الآب الأزليّ، إنيّ أقدم لك جسد ابنك الحبيب، ودمه ونفسه ولاهوته، تعويضا عن خطايانا وخطايا العالم أجمع.

على حبات السلام اتل الصلاة التالية:
– بحقّ آلامه المقدّسة، ارحمنا وارحم العالم أجمع.

بدل المجد تقال تلاث مرات الصلاة التالية:
– قدّوس الله، قدّوس القوي، قدّوس الذي لا يموت، ارحمنا وارحم العالم أجمع.

تكرّر الصلوات حتى تتم دورة المسبحة كاملة.

في نهاية المسبحة:
– أيها الدم والماء اللذان تدفقا من قلب يسوع كنبع رحمة لنا، اننا نثق بكما.

صلاة اختياريّة:
أيّها الآب الأزليّ ، يا من رحمته غير محدودة و كنوز شفقته لا تنضب ،انظر إلينا نظرة عطف، وضاعف فينا أعمال رحمتك حتى لا نيأس ولا نضعف في اللحظات الصعبة، بل اجعلنا نخضع بثقة متزايدة لإرادتك المقدسة، الحب والرحمة بذاتهما.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

    1. يتم العمل على تجميع كل ما نشر هنا الى صيغة pdf قريبًا وسيكون متاحًا للجميع بإذن الرب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق